كوورة

تمتع بــ عالم الرياضة معنا


    تعادل مثير بين السد والغرافة

    شاطر
    avatar
    maldini
    المـــايـــــســـتــــرو

    عدد الرسائل : 371
    العمر : 29
    تاريخ التسجيل : 01/11/2007

    تعادل مثير بين السد والغرافة

    مُساهمة من طرف maldini في السبت 10 نوفمبر 2007, 5:26 pm

    [url=][/url]


    أفلت الغرافة المتصدر من الخسارة الأولى وخرج بتعادل هو الأول هذا الموسم مع مضيفه السد حامل اللقب 3-3 يوم الخميس في ختام المرحلة الثامنة من الدوري القطري لكرة القدم.
    وكان السد في الطريق لإلحاق الهزيمة بالغرافة بعدما تقدم 3-2 حتى الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع حيث تمكن فهيد الشمري من منح فريقه نقطة ثمينة.
    وسجل البرازيلي جورج فيليبي في الدقيقتين 31 و76 من ركلة جزاء والعماني خليفة عايل للسد في الدقيقة 57 أهداف السد، وأنس مبارك في الدقيقة 49 وفهد الشمري في الدقيقة 53 وفهيد الشمري في الدقيقة 90.
    وشهدت بداية اللقاء تفوقاً للسد الذي كان الأفضل بفضل تحركات صانع الألعاب فيليبي الذي ارتدت تسديدته من العارضة في حين وقف القائم بوجه كرة لاعب الغرافة فهد الشمري.
    وتوترت أجواء المباراة في الدقيقة 21 بعد طرد الحكم السويسري ماسيمو بوساكا لمدرب الغرافة البرازيلي باكيتا.
    وجاء الهدف الأول من تسديدة مباشرة لفيلبي في الدقيقة 31 فاندفع الغرافة إلى الهجوم لتنفتح المباراة على كل الاحتمالات، ونجح في إدراك التعادل عن طريق أنس مبارك الذي استغل كرة مرتدة سددها المغربي عثمان العساس في الدقيقة 49.
    وتحولت السيطرة لصالح الغرافة بعد التعادل واندفع بقوة وراء الهجوم رغم غياب مهاجمه العراقي يونس محمود المصاب، وبعد مرور 4 دقائق فقط نجح فهد الشمري في اقتناص الهدف الثاني الذي زاد من حرارة وقوة القمة بين المتصدر ومطارده الذي لم ييأس وعاود الهجوم وأدرك التعادل بعد 4 دقائق عن طريق خليفة عايل في الدقيقة 57.
    واشتد سخونة المباراة بعد حصول السد على ركلة جزاء إثر عرقلة الجزائري حمد مداني للأرجنتيني ماورو زاراتي ترجمها فيليبي إلى هدف ثالث في الدقيقة 76.
    وفقد لاعبو الغرافة السيطرة على أعصابهم، وحصل العساس على بطاقة حمراء في الدقيقة 77، لكنهم استطاعوا إدراك التعادل من كرة عرضية سددها فهيد مباشرة داخل المرمى.
    فوز قطر على الريان


    وقاد سيباستيان سوريا فريقه قطر إلى الفوز علي الريان بتسجيله الأهداف الثلاثة في الدقائق 27 و29 و50 من ركلة جزاء، في حين سجل البرازيلي ويلتون هدف الريان الوحيد في الدقيقة 45.
    والفوز هو الأول لقطر بعد 3 هزائم وتعادل في المباريات الأربع الأخيرة، فتقدم من المركز التاسع إلى السابع برصيد 9 نقاط بفارق الأهداف خلف الوكرة، في حين مني الريان بخسارته الرابعة وتوقف رصيده عند 8 نقاط وتراجع من السادس إلى المركز الثامن.
    واستمتع الجمهور بأداء رائع من جانب قطر الذي سيطر على المجريات وكاد سوريا يفتتح التسجيل في وقت مبكر لولا وقوف العارضة في وجه كرته قبل أن يفتتح التسجيل بعدما راوغ أكثر من مدافع وسدد داخل الشباك.
    وبعد دقيقتين تفوق سوريا بسرعته على مدافعي الريان وتلقى تمريرة الإيراني علي كريمي وانفرد وسدد الكرة داخل المرمي هدفاً ثانياً.
    وكان الشوط الأول على وشك أن ينتهي بتفوق قطر لعباً ونتيجة لولا خطأ غير مقصود من المغربي طلال القرقوري الذي أخفق في تشتيت الكرة فتهيأت أمام البرازيلي ويلتون الذي سددها مباشرة داخل المرمى في الدقيقة 45.
    وحاول البرازيلي أوتوري مدرب الريان إعادة التوازن إلى وسط فريقه الذي عاني كثيراً في الشوط الأول فدفع بلاعب الارتكاز صادق أحمد بدلاً من وليد جاسم مع انطلاقة الشوط الثاني، ولم يهنأ الريان كثيراً بالتغيير بعد احتساب الحكم ركلة جزاء نتيجة لمس ويلتون للكرة بيده تصدى لها سوريا وسددها داخل المرمي ليحسم نتيجة المباراة.
    وانتهى لقاء السيلية مع أم صلال بالتعادل السلبي فظل أم صلال رابعاً برصيد 11 نقطة وتراجع السيلية إلى التاسع برصيد 7 نقاط.



    المصدر: وكالات











    _________________


    ali-1989@hotmail.com

    فــــهــــودي
    مشرف
    مشرف

    عدد الرسائل : 21
    تاريخ التسجيل : 05/11/2007

    رد: تعادل مثير بين السد والغرافة

    مُساهمة من طرف فــــهــــودي في الإثنين 19 نوفمبر 2007, 4:11 am

    مشكووووووووووووور
    avatar
    رونالدينهو 10
    المديــر العــام
    المديــر العــام

    عدد الرسائل : 1569
    تاريخ التسجيل : 01/12/2007

    رد: تعادل مثير بين السد والغرافة

    مُساهمة من طرف رونالدينهو 10 في الأحد 02 ديسمبر 2007, 10:14 pm

    صراحة المبارة كانت قوية
    avatar
    The king.99
    عضو جديد
    عضو جديد

    عدد الرسائل : 23
    العمر : 24
    الموقع : في Santiago Bernabéu
    العمل/الترفيه : طالب ....
    المزاج : رايق ...
    تاريخ التسجيل : 10/12/2007

    رد: تعادل مثير بين السد والغرافة

    مُساهمة من طرف The king.99 في الجمعة 14 ديسمبر 2007, 1:53 pm

    مشكوور أخوي على الخبر و بـ صراحة المباراة كانت رائعة و هدف فهيد الشمري كان قاضياً

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت 18 أغسطس 2018, 4:23 pm