كوورة

تمتع بــ عالم الرياضة معنا


    صور وصول مدرب النصر الجديد دانييل اساد

    شاطر

    القاتل

    عدد الرسائل : 2
    تاريخ التسجيل : 28/11/2007

    صور وصول مدرب النصر الجديد دانييل اساد

    مُساهمة من طرف القاتل في الخميس 29 نوفمبر 2007, 8:44 am

    إليكم صور استقبال مدرب النصر الجديد من مطار الملك خالد


    هذه الصورة مصغره ... نقره على هذا الشريط لعرض الصوره بالمقاس الحقيقي ... المقاس الحقيقي 640x480 والحجم 69 كيلوبايت .











    هذه الصورة مصغره ... نقره على هذا الشريط لعرض الصوره بالمقاس الحقيقي ... المقاس الحقيقي 640x480 والحجم 55 كيلوبايت .













    هذه الصورة مصغره ... نقره على هذا الشريط لعرض الصوره بالمقاس الحقيقي ... المقاس الحقيقي 640x480 والحجم 70 كيلوبايت .



    هذه الصورة مصغره ... نقره على هذا الشريط لعرض الصوره بالمقاس الحقيقي ... المقاس الحقيقي 640x480 والحجم 66 كيلوبايت .


    واعذروني على القصور

    منقووووول للامانة
    avatar
    TOTTI 10
    المديــر العــام
    المديــر العــام

    عدد الرسائل : 1516
    العمر : 29
    الموقع : www.koora2.ahlamontada.com
    المزاج : رايـــق ولايـــق
    تاريخ التسجيل : 27/10/2007

    رد: صور وصول مدرب النصر الجديد دانييل اساد

    مُساهمة من طرف TOTTI 10 في الجمعة 30 نوفمبر 2007, 12:31 pm

    السلام عليكم

    الحقيقه انا حاب اشكرك على المجهود

    بس ياليت انك تحط الخبر في رابطة العالمي

    ومشكور

    هزني الشوق
    عضو جديد
    عضو جديد

    عدد الرسائل : 41
    تاريخ التسجيل : 29/11/2007

    رد: صور وصول مدرب النصر الجديد دانييل اساد

    مُساهمة من طرف هزني الشوق في السبت 01 ديسمبر 2007, 6:07 pm

    بيانو وقع للأهلي وغادر للبرازيل

    جدة ـ ضيف الله الصقر
    وقعت الإدارة الأهلاوية مساء أمس الجمعة العقد الرسمي مع المهاجم البرازيلي الجديد (فال بيانو) بعد تجاوز اللاعب للكشف الطبي بعد وصوله إلى جدة بـ(24) ساعة.. لكن بيانو وبناء على اتفاق مسبق بينه وبين الإدارة الأهلاوية حسب ما أكد المركز الإعلامي الأهلاوي غادر بعد التوقيع إلى البرازيل من جديد وسيعود بعد أسبوعين بعد إنهاء بعض أموره العائلية، وسيكون جاهزاً للمشاركة خاصة أنه لعب مع فريقه جاما مباراته الأخيرة قبل ثلاثة أيام من وصوله، ولم يتمكن بيانو من مشاركة الأهلي في المباراة الودية التي خاضها الفريق أمام ضيفه حراء (درجة ثالثة) مساء أمس كما كان مقرراً، والتي انتهت بفوز الأهلي بأربعة أهداف نظيفة سجلها عبدالإله نور ورودريجو وعلي التركي في الشوط الأول.. وأضاف اللاعب المستجد وائل الخيبري الهدف الرابع في الشوط الثاني.
    ولعب المدرب نيبوشا مباراة حراء بتشكيل مكون من عبده بسيسي حارساً.. ومسعد وعداوي والمدافع الصربي لوفو تحت التجربة وريشاني.. وحمود عباس ومعتز الموسى وأحمد درويش الذي تعرض لإصابة في الشوط الأول.. وعبدالإله نور وعلي التركي.. ورودريجو الموقوف مباراتين، حيث غاب عن مباراة القادسية ولن يشارك إجبارياً أمام الحزم.. وأجرى نيبوشا تغييرات في الشوط الأول بإشراك منصور الثقفي محل أحمد درويش والمحمدي مكان معتز الموسى والمقاطي بدلاً من عداوي.

    هزني الشوق
    عضو جديد
    عضو جديد

    عدد الرسائل : 41
    تاريخ التسجيل : 29/11/2007

    رد: صور وصول مدرب النصر الجديد دانييل اساد

    مُساهمة من طرف هزني الشوق في السبت 01 ديسمبر 2007, 6:09 pm

    باللقب الآسيوي .. الشلهوب: أعدالجماهير بالنقاط الثلاث

    الرياض ـ تركي السالم
    وصف لاعب خط الوسط بفريق الهلال الدولي محمد الشلهوب مباراة فريقه ضمن الدوري السعودي الممتاز أمام الاتحاد بمباراة (كلاسيكو) الدوري السعودي، وقال: أتمنى أن نقدم مع أشقائنا في الاتحاد مباراة تليق بما وصلت إليه الكرة السعودية على اعتبار أنهم الأقوى حالياً. وامتدح الشلهوب استعداد فريقه للمباراة، وقال: الجميع جاهز لهذا (الكلاسيكو) الكبير، فمدرب الفريق الروماني كوزمين حرص على تصحيح الأخطاء التي وقع فيها الفريق وسنسعى لتحقيق الثلاث نقاط والبحث عن صدارة الدوري خصوصاً أن الفريق لديه مباريات مؤجلة ستكون دافعا لتحقيق صدارة الدوري.ورفض الشلهوب أن تؤثر بعض الغيابات على الفريق، وقال المباريات الكبيرة لا تعترف بالأسماء والذي يعطي الخصم احترامه ويقدم مستوى جيدا داخل الملعب هو الأقرب لتحقيق الثلاث نقاط. وأبدى الشلهوب سعادته لتحقيق زميله في الفريق ياسر القحطاني لقب أفضل لاعب آسيوي وقال: الجائزة ليست غريبة على نجم قدم كل معاني الامتاع والفن والأخلاق وفوز ياسر هو فوز لنا كسعوديين، وأنا أعتبر هذا الفوز هو للشلهوب لأن ياسر أخ وصديق ويستحق هذه الجائزة. واختتم الشلهوب بقوله:«أعتقد أن الجماهير الهلالية لا تحتاج لدعوة لأنها تعرف قيمة المباراة وأتمنى أن أشاهد الأمواج الهلالية والتشجيع المثالي الذي اعتدنا عليه من جماهير الهلال».

    هزني الشوق
    عضو جديد
    عضو جديد

    عدد الرسائل : 41
    تاريخ التسجيل : 29/11/2007

    رد: صور وصول مدرب النصر الجديد دانييل اساد

    مُساهمة من طرف هزني الشوق في السبت 01 ديسمبر 2007, 6:11 pm

    الكنغولي يصل اليوم .. المدرب يبعد التايب والعنبر .. الرئيس يعتبرها كبيرة .. وبندر بن محمد يؤكد: الهلال والاتحاد قمة خارج الحسابات

    جدة ـ أحمد الشمراني الرياض ـ سمير المصلح
    شدد نائب رئيس هيئة أعضاء الشرف بنادي الهلال الأمير بندر بن محمد على أن مباراتهم أمام الاتحاد في الجولة الحادية عشرة من الدوري السعودي تعد قمة في كل شيء ولا يمكن أن تتأثر بأي شيء خارجي، وقال بندر بن محمد: «اللاعبون في الهلال والاتحاد يدركون تماماً معنى التنافس الرياضي الشريف ولا يمكن أبداً أن تؤثر فيهم أي عوامل أخرى، فالبحث عن الفوز لا يتجاوز أرض الملعب».ورفض بندر بن محمد الدخول في لعبة التوقعات وقال: «المباراة من نوع اللقاءات الحاسمة والمهمة و النقاط الثلاث التي سيكسبها الفائز ربما تعطيه دفعة قوية نحو صدارة فرق الدوري، وأنا بلاشك أتمناها هلالية، لكن سنقول للفائز مبروك ونواسي الخاسر».
    وأشار نائب أعضاء شرف الهلال إلى أن تكليف حكام أجانب يعكس أهمية المباراة وقال: «قدم الحكام السعوديون مستوى كبيراً، هذا المستوى جددوا من خلاله أنهم على مستوى الثقة والقدرة على قيادة أقوى المنافسات».
    وعن إمكانية ضمان الفائز تحقيق الدوري قال: «مثل هذا الكلام غير منطقي لأن الدوري لم يزل مشواره طويلاً وأرى أن التنافس ربما ينحصـــر بيـــن الهلال والاتحاد والشـــــباب والبقيـــــة مثـــــل الأهلـــي والنصر والاتفاق لا ألغي حظوظهم في المنافسة لكن يحتاجون إلى حسابات أهمها عدم التفريط في المباريات في أي نقطة، وهذا أمر صعب.فيما وصف رئيس الهلال الأمير محمد بن فيصل مباراة اليوم بالكبيرة وقال: «المباراة بين فريقين كبيرين ولا تخضع لمقاييس ومعايير معينة وأتمنى أن يقدم الفريقان ما يليق بسمعتهما وجماهيرتهما وأنا على يقين أن الأحداث الماضية لن يكون لها أي تأثير على الجماهير لأن الجمهور أصبح واعياً وسيكون أهم عوامل نجاح المباراة».ومن جهة أخرى يصل في ظهر اليوم الكنغولي (ليلو) وسيحرص الهلاليون على إنهاء تسجيله وقيده في الكشوفات لإشراكه في المباراة اليوم أمام الاتحاد.فيما وقع الهلاليون أمس الجمعة مخالصة نهائية مع لاعب الوسط أحمد الحربي وأتم انهاء عقده بالإضافة إلى إنهاء إسقاط اللاعب عبدالله حجيل من الكشوفات إلى نادي الفتح وبذلك أصبح الهلال أربع خانات شاغرة بعد إنهاء عقدي الحربي والياس وإعارة حسن العتيبي إلى القادسية وحجيل إلى الفتح.
    وأبعد المدرب الروماني (كوزمين) المحترف الليبي طارق التايب والمهاجم محمد العنبر عن القائمة الأساسية لعدم جاهزيته، ومن المتوقع أن يخوض الفريق اللقاء بتشكيل مكون من: الدعيع والزوري والمرشدي وتفاريس ونامي وعمر الغامدي والخثران والشلهوب والكلثم ونواف التمياط وياســر القحطاني الذي شارك في تدريب خفيف عقب وصوله عصــر أمـــــس مــن ســـيدنـــي لشعـــــوره بالإرهاق

    هزني الشوق
    عضو جديد
    عضو جديد

    عدد الرسائل : 41
    تاريخ التسجيل : 29/11/2007

    رد: صور وصول مدرب النصر الجديد دانييل اساد

    مُساهمة من طرف هزني الشوق في السبت 01 ديسمبر 2007, 6:16 pm

    أفضل لاعب في العالم بين الثلاثي: ميسي ورونالدو ينافسان كاكا

    ليون ـ (رويترز)
    انحصرت المنافسة على لقب أفضل لاعب في العالم بين الثلاثي مهاجم مانشستر يونايتد الإنجليزي البرتغالي كريستيانو رونالدو، ولاعب وسط ميلان الإيطالي البرازيلي كاكا، ولاعب وسط برشلونة الأرجنتيني ميسي، كما أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) أمس الجمعة أن ترشيح هذا الثلاثي لنيل الجائزة تأكد بعد استفتاء شارك فيه مدربون وقادة المنتخبات الوطنية في العالم، قاموا باختيار اللاعبين الثلاثة من بين قائمة تضم 30 لاعبا. وسيعلن اسم الفائز بالجائزة في زيوريخ يوم 17 ديسمبر المقبل.

    هزني الشوق
    عضو جديد
    عضو جديد

    عدد الرسائل : 41
    تاريخ التسجيل : 29/11/2007

    رد: صور وصول مدرب النصر الجديد دانييل اساد

    مُساهمة من طرف هزني الشوق في السبت 01 ديسمبر 2007, 6:17 pm

    كل شيء يوحي بأن مباراة الهلال والاتحاد في الرياض اليوم السبت في ختام مباريات الجولة الحادية عشرة من الدوري السعودي الممتاز ستكون غاية في الإثارة.. المنافسة المعتادة بين قطبي بطولات الكرة السعودية.. أهمية فوز كل فريق من أجل المنافسة على اللقب.. كم النجوم التي تعج بها صفوف الفريقين.. والأحداث الأخيرة التي انتهت بإفساد صفقة الهلال وكالون ثم رحيل رئيس الاتحاد وأخيراً فقدان الهلال اللقب الخليجي وانحصار آماله في بطولة الدوري فقط.

    على الأرجح ستعوض مباراة الليلة تذبذب مستوى الدوري السعودي في الفترة الماضية وتعوض الجماهير قليلاً.. وكانت الجولة افتتحت يوم أمس الأول بلقاءات الأهلي والقادسية في جدة، والوحدة ونجران في مكة المكرمة، والوطني والشباب في تبوك، وتواصلت أمس بلقاء الحزم والطائي في الرس.
    ومع أنه مازال من المبكر الحديث عن البطولة.. إلا أن فوز الاتحاد سيبعده عن الآخرين.. فهو يملك 23 نقطة حالياً بفارق 8 نقاط عن أقرب منافسيه ولكنه لعب مباراة أكثر.. فيما سيكون الفوز نقطة مهمة للهلال نحو التقدم للصدارة.. فهو يملك 12 نقطة جمعها من 5 مباريات فقط.. وكسب مبارياته المؤجلة الثلاث.
    يتفوق الهلال اليوم بعاملي الأرض والجمهور.. ولكنهما لم يكونا مفيدين للفريق عندما خسر قبل ثلاثة أيام من ضيفه الاتفاق في إياب نصف نهائي بطولة أندية مجلس التعاون الخليجي الثانية والعشرين بهدف دون رد مما حرمهم من فرصة بلوغ النهائي.
    لعب الهلال 5 مبايات حتى الآن.. كسب أربعاً منها وخسر واحدة أمام الضيف الجديد للممتاز نجران بهدفين لهدف.. ومازالت له 3 مباريات غير ملعوبة.. فيما لعب الاتحاد مباراة أكثر من الآخرين.
    الاتحاد هو الفريق الوحيد الذي لم يخسر حتى الآن في الدوري.. ويأمل الهلاليون أن يضعوا حداً لمسيرة خصومهم الناجحة حتى الآن.. لعب الاتحاد 9 مباريات كسب 7 وتعادل مرتين.
    رقمياً تبدو الصورة مشوشة قليلاً.. الاتحاديون أكثر أهدافاً بـ(19) هدفاً ولكن من 9 مباريات (أكثر بقليل من هدفين في المباراة) ولكن هجوم الهلال أكثر فعالية بـ(15) هدفا في 5 مباريات (ثلاثة أهداف في المباراة) ويتساوى الفريقان في الأهداف المسجلة في مرماهما بخمسة أهداف ولكن الهلال لعب أربع مباريات أقل.

    نجوم كبيرة
    تعج صفوف الفريقين باللاعبين.. في الهلال سيقود الوسط اللاعب الموهوب محمد الشلهوب.. وإلى جواره عمر الغامدي وعبدالعزيز الخثران وسيعود العملاق محمد الدعيع للعب ولكن ما تزال الرؤية غير واضحة حول مشاركة أفضل لاعب في آسيا لعام 2007 ياسر القحطاني الذي وصل أمس إلى الرياض قادماً من سيدني بعد تتويجه باللقب الآسيوي الأهم.
    كما أن مشاركة نجمه الليبي طارق التايب لا تبدو مؤكدة حتى الآن.. ولكن هناك أوراقاً جيدة يملكها مدرب الفريق كوزمين.. نواف التمياط ومحمد العنبر وعبدالعزيز الكلثم.
    في الاتحاد تبدو الأوضاع أفضل حالاً.. وجود محمد نور نقطة تفوق واضحة للفريق إضافة للمهاجم حسن كيتا وخلفهما سعود كريري وعبدالرحمن القحطاني إضافة لمناف أبو شقير.
    عموماً سيكون (كلاسيكو) لاهبا.. ما قد يفسده هو فلسفة المدربين.. في الهلال لا تعرف كيف سيلعب كوزمين.. فهو يفاجئ جمهوره في كل مباراة بتشكيل وأسلوب غير متوقعين.
    بينما يفقد الاتحاد بعض قوته جراء تغييرات مدربه خليلو فتش غير المتوقعة.

    النصر * الاتفاق
    لن تقل مباراة النصر والاتفاق في الجولة ذاتها قوة.. ستلعب في الدمام وهذا يعطي أفضلية للاتفاق المنتشي ببلوغه نهائي أندية مجلس التعاون على الرغم من اللغط الذي دار حول طريقة هدفه في الهلال الذي وصف بالخروج عن الروح الرياضية.
    يأمل الاتفاق في استغلال نشوته في تجاوز النصر بغية تعويض النقاط الـ(7) التي أهدرها في آخر لقاءين له.. لعب الاتفاقيون حتى الآن 7 مباريات فازوا في 4 مباريات وتعادلوا في 2 وخسروا واحدة.. فيما لعب النصر 8 مباريات كسب 3 وتعادل مرتين وخسر ثلاثا.
    وما يضاعف من أهمية المباراة لدى النصراويين هو أنهم مطالبون بالفوز كي يتداركوا وضعهم في المنافسة وهو حال الاتفاق.. فأي تعثر للطرفين لن يكون مناسباً.
    المصادفة أن آخر فريق لعب معه طرفا المواجهة هو الهلال.. خسر منه النصر في ديربي الرياض (3 ـ 1) فيما فاز عليه الاتفاق في إياب نصف نهائي خليجي 22 للأندية بهدف دون رد.
    يعول الاتفاقيون كثيراً على مهاجمهم صالح بشير ولاعبيهم إبراهيم المغنم وحسين النجعي والتوجولي البرنس تاجو.. كأهم أوراق المدرب.. وسيكونون مدعومين بانطلاقات مشعل السعيد وراشد الرهيب.
    وفي النصر كل الكرات يجب أن تتجه لأبرز اللاعبين.. سعد الحارثي هو نقطة الارتكاز الهجومية في الفريق وهو من يملك كل الحلول.
    في الوسط هناك صانع اللعب البرازيلي إلتون بالإضافة لمحمد الشهراني وأحمد المبارك.. مشكلة النصر الأكبر في خط ظهره المكشوف

    هزني الشوق
    عضو جديد
    عضو جديد

    عدد الرسائل : 41
    تاريخ التسجيل : 29/11/2007

    رد: صور وصول مدرب النصر الجديد دانييل اساد

    مُساهمة من طرف هزني الشوق في السبت 01 ديسمبر 2007, 6:19 pm

    بدأت من العقربية و(لوتو) صقلت مواهبي في (لكزس): ياسر .. فتى آسيا الذهبي

    تقرير خالد الشايع
    مع أنه ولد في الرياض على بعد أمتار من نادي الهلال إلا أن نشأة ياسر القحطاني أفضل لاعب في آسيا للعام 2006 كانت في حي العقربية بمدينة الخبر.. هناك كان ياسر الابن الثاني لسعيد مصلح القحطاني بجانب شقيقيه الأكبر عبدالحكيم والأصغر فيصل.
    من هذا الحي مارس ياسر القحطاني لعبة كرة القدم مع أطفال الحي أمام منزلهم وجعلوا من حائط منزل الجيران المرمى الذي يستقبل تصويباتهم الكروية هدفاً..
    شكل ياسر عند بلوغه الحادية عشرة فريقاً ترأسه وأطلق عليه اسم نجوم العقربية مع أصدقائه وتلقى تعليمه بعيداً عن زملائه حيث درس في مدرسة خاصة هي المدارس الأهلية لجامعة البترول وأكمل فيها المتوسطة والثانوية.. في تلك الأثناء أسس ياسر فريق لكزس.. يقول ياسر: «كانت بدايتي طبيعية مثل أي لاعب .. عن طريق الحواري أولاً في ملعب الحارة».. ويتابع: «بدأت الكرة في حارة العقربية بالخبر.. كانت بدايتي وبعدها بدأت ألعب في دوري المدارس.. بدأت أبرز من الصف الرابع ابتدائي في المدرسة واستطعت أن أبرز أكثر خلال دوري المدارس».
    تأخر انضمام ياسر للأندية الرياضية بسبب رفض والده لذلك خوفاً من أن يتأثر مستواه الدراسي بذلك.. ولكن في اجتماع عائلي قاده شقيقه الأكبر عبدالحكيم أثمر عن إقناع الوالد بأن يسجل ياسر في نادي القادسية القريب من منزلهم.. ويضيف ياسر: «لم يكن الوالد مقتنعاً بأن ألعب في الأندية .. وكان يقول إن النادي سيؤثر في دراستي.. أخي الأكبر عبدالحكيم كان لاعباً ممتازاً ولكن أبي لم يسمح له بالتسجيل الرسمي لهذا السبب أيضاً ولكن الحمد لله من حسن حظي أن الأمر تغير الآن وأصبحت الكرة مستقبلاً جيداً للاعب.. تولى أخي عبدالحكيم المهمة وأقنع أبي بأن ألعب للقادسية، وكان شرط والدي ألا يؤثر هذا على دراستي وتعهدت له بذلك».
    كان عمر ياسر في ذلك الوقت 18 عاماً فقط.. ومن فريق الشباب تحول مباشرة للفريق الأول ومنه للمنتخب.. لم يمر على دوري المراحل السنية.. كان المكتشف الأول لياسر مدرب القادسية حمد الدوسري.. وكان له دور فعّال في تسجيله في النادي.. يقول ياسر: «اكتشفني المدرب حمد الدوسري .. كان له أيضاً دور في تسجيلي في النادي .. كان هو مدرب درجة الشباب ولكن عندما سجلت لم ألعب في درجة الشباب بل للفريق الأول مباشرة مع أن سني يخولني اللعب معهم ولكن المدرب كابرال استدعاني للفريق الأول مباشرة».
    فرق كبير.. الجماهير بحد ذاتها تفرق جداً.. أيضا في أسلوب التعامل لم أشعر أبداً أني لاعب جديد.. كأني بدأت في الهلال منذ صغري.. ربما عشقي لهذا النادي جعلني لا أشعر بالغربة بين لاعبيه.
    ـ هل كنت تحب الهلال منذ الصغر؟
    نعم .. كنت أحبه جداً وكنت دائماً ألبس الرقم 15 والرقم 9 ولا أخلع الفانلة الزرقاء أبداً.
    ـ ولماذا ارتديت الرقم 20؟
    لان الرقم 9 و الرقم 15 كانا محجوزين، ولا يمكن أن أخذ رقم الكابتن سامي الجابر ووجدت أن الرقم 20 سيكون مناسباً لي.
    ـ ألم يكن هذا يهزك نفسياً وأنت تلعب مع القادسية ضد الهلال؟
    لا أبداً.. كنت أحرص على أن أفوز من أجل القادسية وأنا سعيد جداً بالهدف الذي سجلته في مرمى محمد الدعيع.. أنا من النوع الذي يخلص للشعار الذي ارتديه.. صحيح أني أحب الهلال ولكن لا يمكن أن اتخاذل من أجله مهما كانت درجة حبي له وكنت أحرص على أن أهزمه.. فالنادي ائتمني على الفانلة وكذلك الجماهير ولا يمكن أن أخذلهم.
    ويملك شقيقه الأكبر عبدالحكيم موهبة كروية لا تقل عن ياسر ولكن والده منعه من الالتحاق بالأندية وقتها وأصر على تكملته الدراسة فتوجه إلى تدريب شقيقه وتعليمه مهارات الكرة كما اخر والد ياسر انضمامه إلى الأندية واشترط عليه الانتهاء من المرحلة الثانوية وبعدها الالتحاق بالأندية وهو ما حدث وسجل للقادسية بعد ماراثون طويل بين الاتفاق والقادسية إلا أنه اقتنع بأن يكون الاتجاه إلى فريق مدينته بعد أن حدد هو الاختيار.
    يقول الشيخ سعيد بن مصلح القحطاني والد ياسر: «كان يملك منذ طفولته قوة الشخصية بخلاف أشقائه فهو اجتماعي بشكل كبير يستطيع جذب الجميع إلى حبه ورغم أن شقيقيه يملكان خصلة الاحتكاك بالناس وكسبهم إلا أنه يتفوق جزئياً عليهما وبأسلوب المرح وجرأته وحسن حديثه يدخل القلوب بسرعة هكذا يقولون عنه وجانب آخر بأن وجه ياسر طفولي ومن النوع المحبب فهناك أناس تراهم وعلى الفور تحبهم وهو من هؤلاء.. يحب الكرة بجنون لدرجة أنه تعرض للعديد من الإصابات بسببها كان أقساها كسراً في ساقه»، ويتذكر والده حادثة مازالت عالقة في ذهنه عندما كان عمر ياسر ثلاث سنوات كان يطلق عليه اسم (الذيب) ويناديه بالذيب وذات مرة اعترضت طريقه إحدى عماته وهو متوجه لها بعد أن طلبته ليصفع عمته بكفه سمعنا صوت الضربة فقالت عمته: «لولا الخجل منكم كنت بكيت». لم تغيره الشهرة ومازالت ضحكته المشهورة باقية.
    بدأت من العقربية و(لوتو) صقلت مواهبي في (لكزس): ياسر .. فتى آسيا الذهبي

    تقرير خالد الشايع
    مع أنه ولد في الرياض على بعد أمتار من نادي الهلال إلا أن نشأة ياسر القحطاني أفضل لاعب في آسيا للعام 2006 كانت في حي العقربية بمدينة الخبر.. هناك كان ياسر الابن الثاني لسعيد مصلح القحطاني بجانب شقيقيه الأكبر عبدالحكيم والأصغر فيصل.
    من هذا الحي مارس ياسر القحطاني لعبة كرة القدم مع أطفال الحي أمام منزلهم وجعلوا من حائط منزل الجيران المرمى الذي يستقبل تصويباتهم الكروية هدفاً..
    شكل ياسر عند بلوغه الحادية عشرة فريقاً ترأسه وأطلق عليه اسم نجوم العقربية مع أصدقائه وتلقى تعليمه بعيداً عن زملائه حيث درس في مدرسة خاصة هي المدارس الأهلية لجامعة البترول وأكمل فيها المتوسطة والثانوية.. في تلك الأثناء أسس ياسر فريق لكزس.. يقول ياسر: «كانت بدايتي طبيعية مثل أي لاعب .. عن طريق الحواري أولاً في ملعب الحارة».. ويتابع: «بدأت الكرة في حارة العقربية بالخبر.. كانت بدايتي وبعدها بدأت ألعب في دوري المدارس.. بدأت أبرز من الصف الرابع ابتدائي في المدرسة واستطعت أن أبرز أكثر خلال دوري المدارس».
    تأخر انضمام ياسر للأندية الرياضية بسبب رفض والده لذلك خوفاً من أن يتأثر مستواه الدراسي بذلك.. ولكن في اجتماع عائلي قاده شقيقه الأكبر عبدالحكيم أثمر عن إقناع الوالد بأن يسجل ياسر في نادي القادسية القريب من منزلهم.. ويضيف ياسر: «لم يكن الوالد مقتنعاً بأن ألعب في الأندية .. وكان يقول إن النادي سيؤثر في دراستي.. أخي الأكبر عبدالحكيم كان لاعباً ممتازاً ولكن أبي لم يسمح له بالتسجيل الرسمي لهذا السبب أيضاً ولكن الحمد لله من حسن حظي أن الأمر تغير الآن وأصبحت الكرة مستقبلاً جيداً للاعب.. تولى أخي عبدالحكيم المهمة وأقنع أبي بأن ألعب للقادسية، وكان شرط والدي ألا يؤثر هذا على دراستي وتعهدت له بذلك».
    كان عمر ياسر في ذلك الوقت 18 عاماً فقط.. ومن فريق الشباب تحول مباشرة للفريق الأول ومنه للمنتخب.. لم يمر على دوري المراحل السنية.. كان المكتشف الأول لياسر مدرب القادسية حمد الدوسري.. وكان له دور فعّال في تسجيله في النادي.. يقول ياسر: «اكتشفني المدرب حمد الدوسري .. كان له أيضاً دور في تسجيلي في النادي .. كان هو مدرب درجة الشباب ولكن عندما سجلت لم ألعب في درجة الشباب بل للفريق الأول مباشرة مع أن سني يخولني اللعب معهم ولكن المدرب كابرال استدعاني للفريق الأول مباشرة».
    فرق كبير.. الجماهير بحد ذاتها تفرق جداً.. أيضا في أسلوب التعامل لم أشعر أبداً أني لاعب جديد.. كأني بدأت في الهلال منذ صغري.. ربما عشقي لهذا النادي جعلني لا أشعر بالغربة بين لاعبيه.
    ـ هل كنت تحب الهلال منذ الصغر؟
    نعم .. كنت أحبه جداً وكنت دائماً ألبس الرقم 15 والرقم 9 ولا أخلع الفانلة الزرقاء أبداً.
    ـ ولماذا ارتديت الرقم 20؟
    لان الرقم 9 و الرقم 15 كانا محجوزين، ولا يمكن أن أخذ رقم الكابتن سامي الجابر ووجدت أن الرقم 20 سيكون مناسباً لي.
    ـ ألم يكن هذا يهزك نفسياً وأنت تلعب مع القادسية ضد الهلال؟
    لا أبداً.. كنت أحرص على أن أفوز من أجل القادسية وأنا سعيد جداً بالهدف الذي سجلته في مرمى محمد الدعيع.. أنا من النوع الذي يخلص للشعار الذي ارتديه.. صحيح أني أحب الهلال ولكن لا يمكن أن اتخاذل من أجله مهما كانت درجة حبي له وكنت أحرص على أن أهزمه.. فالنادي ائتمني على الفانلة وكذلك الجماهير ولا يمكن أن أخذلهم.
    ويملك شقيقه الأكبر عبدالحكيم موهبة كروية لا تقل عن ياسر ولكن والده منعه من الالتحاق بالأندية وقتها وأصر على تكملته الدراسة فتوجه إلى تدريب شقيقه وتعليمه مهارات الكرة كما اخر والد ياسر انضمامه إلى الأندية واشترط عليه الانتهاء من المرحلة الثانوية وبعدها الالتحاق بالأندية وهو ما حدث وسجل للقادسية بعد ماراثون طويل بين الاتفاق والقادسية إلا أنه اقتنع بأن يكون الاتجاه إلى فريق مدينته بعد أن حدد هو الاختيار.
    يقول الشيخ سعيد بن مصلح القحطاني والد ياسر: «كان يملك منذ طفولته قوة الشخصية بخلاف أشقائه فهو اجتماعي بشكل كبير يستطيع جذب الجميع إلى حبه ورغم أن شقيقيه يملكان خصلة الاحتكاك بالناس وكسبهم إلا أنه يتفوق جزئياً عليهما وبأسلوب المرح وجرأته وحسن حديثه يدخل القلوب بسرعة هكذا يقولون عنه وجانب آخر بأن وجه ياسر طفولي ومن النوع المحبب فهناك أناس تراهم وعلى الفور تحبهم وهو من هؤلاء.. يحب الكرة بجنون لدرجة أنه تعرض للعديد من الإصابات بسببها كان أقساها كسراً في ساقه»، ويتذكر والده حادثة مازالت عالقة في ذهنه عندما كان عمر ياسر ثلاث سنوات كان يطلق عليه اسم (الذيب) ويناديه بالذيب وذات مرة اعترضت طريقه إحدى عماته وهو متوجه لها بعد أن طلبته ليصفع عمته بكفه سمعنا صوت الضربة فقالت عمته: «لولا الخجل منكم كنت بكيت». لم تغيره الشهرة ومازالت ضحكته المشهورة باقية.

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين 16 يوليو 2018, 4:20 pm