كوورة

تمتع بــ عالم الرياضة معنا


    لجنة الإحتراف ترفض نقل هوساوي للإتحاد

    شاطر
    avatar
    رونالدينهو 10
    المديــر العــام
    المديــر العــام

    عدد الرسائل : 1569
    تاريخ التسجيل : 01/12/2007

    لجنة الإحتراف ترفض نقل هوساوي للإتحاد

    مُساهمة من طرف رونالدينهو 10 في الإثنين 03 ديسمبر 2007, 4:47 pm

    الصفقة بدأت في منزل البلوي مساء أمس .. وصادق عليها مكتب جدة صباحاً .. ورفضتها لجنة الاحتراف مساء: اللوائح تمنع انتقال هوساوي للاتحاد وتعيد للوحدة

    الرياض ـ عبدالرحمن النمر وماجد التويجري جدة ـ سعد مشيخ
    رفضت لجنة الاحتراف بالاتحاد السعودي لكرة القدم في اللحظات الأخيرة انتقال مدافع الوحدة الدولي أسامة هوساوي لنادي الاتحاد مقابل 18 مليون ريال، وكان اللاعب وقع صباح أمس في منزل عضو الشرف الاتحادي منصور البلوي بحضور مندوب الوحدة عبدالله خوقير ورئيس الاتحاد المكلف جمال أبوعمارة، وتم الاتفاق فيما بينهم على عقد لمدة أربع سنوات يحصل خلالها اللاعب على 8 ملايين ريال والوحدة 10 ملايين مقابل التنازل عن اللاعب.
    وعلى الرغم من المصادقة على العقد في مكتب رعاية الشباب في جدة، الا أن لجنة الاحتراف رفضت العقد وقررت إعادة اللاعب لناديه مع تغريم الناديين 150 ألف ريال لوجود مخالفات تمنع إتمام الصفقة.. مع توجيه لفت نظر لمكتب جدة للمصادقة على عقد غير نظامي ومخالف لأنظمة الاحتراف.
    وأكد نائب رئيس لجنة الاحتراف أحمد عيد أن الرفض جاء بناءً على وجود مخالفات جوهرية في الصفقة على الرغم من وضوح اللوائح الخاصة بانتقالات اللاعبين التي عممت على الأندية جميعاً.. وقال: «تنظم المادتان الحادية عشرة والثانية عشرة عملية انتقال اللاعبين انه إذا رغب النادي في تجديد عقده ولم يتفق مع اللاعب على شروط التجديد يتم وضع اللاعب على قائمة الانتقال (الفقرة 4) ويستمر اللاعب في أداء التمارين مع ناديه في المباريات الودية والرسمية حتى انتهاء عقده ثم يخير بين التجديد أو التحول لهاوٍ أو الانتقال لنادٍ آخر بعد مرور عام كهاوٍ».
    وتابع: «تنص اللائحة الثانية عشرة من الموضوع نفسه والخاصة بضوابط الانتقال على أن اللاعب الذي يوضع على لائحة الانتقال في ناديه خلال فترة سريان عقده يستمر في ممارسة نشاطه في النادي.. وتقول الفقرة (2) إن النادي الذي يتقدم بعرض الانتقال يجب أن يقدم باسم اللجنة ضماناً بنكياً بقيمة 30 %من إجمالي مبلغ العرض بالإضافة إلى تقديم عرض خطي يتضمن الراتب الشهري والامتيازات».. وفي حال تساوى ناديان أو أكثر في قيمة العروض ولم يرغب النادي الحالي للاعب في الاحتفاظ به يترك الخيار للاعب لاختيار النادي الذي يرغب الانتقال إليه.. ويتابع: «تنص الفقرة 7 من اللائحة ذاتها على أنه عند وضع اللاعب على قائمة الانتقال تتلقى اللجنة العروض المقدمة من الأندية الراغبة في انتقال اللاعب إليها على أن تقدم هذه العروض في ظروف مغلقة تفتح في نهاية الفترة المحددة لوضع اللاعب على قائمة الانتقال بحضور مدير الاحتراف في النادي السابق والأندية المقدمة للعروض واللاعب أو وكيله وتقوم اللجنة بإشعار اللاعب والنادي بالعروض».
    وتم تغريم الناديين واللاعب اعتماداً على نص اللائحة الذي يقول: «في حال ثبوت تلاعب أي من النادي أو اللاعب في العرض المقدم يحق للجنة فرض عقوبة مالية على أي منهما أو كليهما مقدارها 150 ألف ريال على النادي و50 ألف ريال على اللاعب بالإضافة إلى إمكانية فرض عقوبات رياضية مناسبة».
    عقد باطل
    وساد استياء الأجواء الاتحادية الوحداوية على فشل الصفقة.. ويقول رئيس الاتحاد جمال أبوعمارة : «أتفق الناديان الاتحاد والوحدة على كامل تفاصيل المبلغ واتفاقية انتقال اللاعب أسامة هوساوي وتم على ضوء ذلك الذهاب إلى مكتب رعاية الشباب في جدة برفقة اللاعب، وتفاجأنا بأن النظام لا يجيز انتقال اللاعب حالياً حيث إن عقده مازال سارياً مع ناديه الوحدة وينتهي في رمضان المقبل وبالتالي ليس له حق الانتقال لنادٍ معين ولابد من انتظار وصول عروض من أندية أخرى وأن هذه الفقرة تم استحداثها وإضافتها حديثاً للائحة الاحتراف السعودي، وسننهي الموضوع في حينه لأن رغبة اللاعب الانتقال لنادي الاتحاد».
    على الطرف الوحداوي أكد نائب رئيس النادي خالد المطرفي أنه وإدارته متمسكان بالإبقاء على هوساوي وحداوياً حتى آخر لحظة ولكن ما حدث مساء أمس هو حرص الإدارة الوحداوية على الاستفادة من انتقال اللاعب في ظل شروطه التعجيزية وأسلوب وكيل أعماله غير المرن، وفي حال أراد أسامة البقاء في الوحدة لابد من العدول عن الشروط التعجيزية ولكي تطاع اطلب ما يستطاع». وحول العقوبة التي فرضت على النادي أكد المطرفي أن من يُسأل عنها مسؤول لجنة الاحتراف في نادي الوحدة عبد الله خوقير، وكان من المفترض أن تتم أمور انتقال اللاعب وفقاً لأنظمة ولوائح الاحتراف السعودية.
    وعلى الصعيد نفسه أثر تعثر انتقال أسامة على ضم مهاجم الخليج حسن الراهب أيضاً في اللحظات الأخيرة في حين كانت تنوي الإدارة الوحداوية سداد قيمة انتقال الراهب من مبلغ انتقال أسامة هوساوي.
    مصير أسامة
    حاصرت جماهير الوحدة مساء أمس منزل نائب الرئيس خالد المطرفي مطالبين بإبقاء اللاعب وعدم رحيله.. وتعهد المطرفي بدفع 50% من مبلغ خمسة ملايين ومائتي ألف التي عرضتها الوحدة على اللاعب كي يستمر في ناديه.. وكشف عيد أن اللاعب سيستمر على قائمة الاحتراف ويحق لكل نادي التقدم بعروضه له لمدة شهر من الآن.. بعدها يتم تحديد مصير اللاعب.. إلا أنه لا يمكن للاعب حتى ولو وقع على عقد الانتقال إلا خلال فترة التسجيل المقبلة التي لم يتم تحديدها حتى الآن.
    وكان الخلاف شب بين اللاعب وناديه عندما طلبت إدارة الوحدة من اللاعب تمديد عقده مقابل 5ملايين ريال و200 ألف على دفعات وهو ما رفضه اللاعب الذي طالب بـ7 ملايين كاملة مقابل التوقيع.. خصوصاً أن عقده سينتهي في شهر رمضان المقبل وهو ما دعا النادي لوضعه على قائمة الانتقال للاستفادة من انتقاله خلال الفترة الحالية لأن النظام يجيز للاعب الانتقال لأي نادٍ دون الرجوع للوحدة بعد نهاية عقده.
    من جهته قال أسامة: «أنا لاعب محترف وملتزم بجميع لوائح وأنظمة الاتحاد السعودي لكرة القدم.. المفاوضات كانت بين الناديين منذ فترة وليس لي أي تدخل في إنجاح أو فشل الصفقة ولكن رغبتي كلاعب أن أؤمن مستقبلي والعرض الاتحادي عرض مغرٍ لأي لاعب.. كنت أتمنى أن تتم الصفقة بنجاح حتى أتمكن من مشاركة الاتحاد في محفل دولي وهو المشاركة في بطولة الأندية الآسيوية لأن ذلك كله يسجل في تاريخ اللاعب وعموماً سأنتظر الفترة الرسمية للانتقال لأن رغبة والدتي البقاء بالقرب منها وعدم البعد عن منطقة مكة المكرمة».
    ومن طرفه حمل وكيل أعمال اللاعب تركي المقيرن نادي الوحدة ولجنة الاحتراف مسؤولية فشل الصفقة وقال: «وقع الوحدة في خطأ كبير عندما وضع اللاعب على قائمة الانتقال يوم 11/2 وهو ما يصادف كون اللاعب مع المنتخب والنظام يمنع مفاوضة اللاعبين وهم في المنتخب.. لم يكن على اللجنة أن تقبل بذلك.. كنت في جدة لاتمام الصفقة ولكني فوجئت بالرفض»
    بيان رسمي
    وأصدرت لجنة الاحتراف في وقت متأخر من مساء أمس بياناً أوضحت فيه أنه وضعت اللاعب المحترف أسامة عبدالرزاق هوساوي على قائمة الانتقال وفق الفقرة (4) من المادة الحادية عشرة بناء على الطلب الذي تقدم به رئيس الوحدة بخطاب رقم 86ـ ق بتاريخ 2ـ11ـ 1428 كما تقدم الناجي للجنة بخطاب رقم 71 يطلب فيه تأجيل وضع اللاعب على قائمة الانتقال استناداً إلى كون اللاعب في المنتخب وعليه فإن هذا الأمر غير نظامي وعلى جميع الأندية مراعاة لائحة احتراف لاعبي كرة القدم.
    الجدير بالذكر أن الفقرة (4) من المادة الحادية عشرة المتعلقة بتجديد عقود اللاعبين التي تنص على(إذا رغب النادي الحالي للاعب في تجديد عقده ولم يتفق مع اللاعب على شروط التجديد يتم وضع اللاعب على قائمة الانتقال لمدة شهر. ويستمر اللاعب في أداء التمارين والمشاركة مع ناديه في المباريات الودية والرسمية حتى تاريخ انتهاء عقده ثم يخير اللاعب بين: تجديد عقده مع ناديه الحالي بالشروط التي عرضها عليه، أو التحول في ناديه إلى هاوٍ، أو الانتقال إلى نادٍ آخر كهاوٍ بعد سنة من تاريخ انتهاء عقده، أو إسقاطه مـــن كشوفات النادي خــلال فترة لا تزيد على سنة، ويتوقف النادي عن صرف رواتبه أو مستحقاته من تاريخ انتهاء عقده مع احتفاظ اللاعب بصفة محترف ويبقى ناديه محتفظاً بحقه في قيمة انتقاله لمدة سنتين من تاريخ انتهاء عقده. ويسمح له خلال هذه الفترة بأداء التمارين في ناديه السابق أو أي نادٍ آخر، إلى جانب المشاركة مع أي من المنتخبات الوطنية إذا وقع عليه الاختيار).
    وتطلب اللجنة من الأندية الراغبة في انتقال اللاعب إليها أن تقدم العروض في ظروف مغلقة إلى لجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين في موعد أقصاه 20ـ2ـ1428 الموافق 30ـ12ـ2007 على ان تفتح المظاريف يوم الثلاثاء 22ـ12ـ1428 بحضور مدير الاحتراف في ناديه السابق والأندية المقدمة للعروض واللاعب أو وكيله.
    وتؤكد اللجنة بضرورة التقيد الكامل بسرية المعلومات الخاصة بالعروض المقدمة للجنة وتطلب من الإعلام والأندية بعدم تداول أي معلومات غير التي تصدر وستصدر عن اللجنة بكل شفافية حرصاً على أخلاقيات الرياضة ومبادئها السامية وكذلك حقوق اللاعب والنادي وذلك لمنع محاولات بعض الأندية في المزايدة على بعضها بما يتنافى والأخلاق الإسلامية ومبادئ وأخلاقيات لعبة كرة القدم وفق تعليمات الاتحاد الدولي لكرة القدم التي تعتبر من أهداف لائحة الاحتراف وتحرص عليها اللجنة وتؤكد على ضرورة الالتزام والعمل بها مع التأكيد على استلام العروض في ظروف مغلقة تفتح في مؤتمر صحفي في الموعد المحدد وتسلم إلى اللاعب أو وكيله، وأن أي نادٍ يصرح أو يسرب أي معلومات عن العرض المقدم إلى لجنة الاحتراف سيكون محل المساءلة والعقاب
    avatar
    kriesty7
    نائب المــــديـــــــر
    نائب المــــديـــــــر

    عدد الرسائل : 332
    العمر : 27
    المزاج : دايما ok
    تاريخ التسجيل : 05/11/2007

    رد: لجنة الإحتراف ترفض نقل هوساوي للإتحاد

    مُساهمة من طرف kriesty7 في الإثنين 03 ديسمبر 2007, 6:16 pm

    مشكوووووور روني10 على الخبر

    ويعطيك الف الف الف الف الف الف عافيه


    وانشالله يجي هوساوي للهلال


    _________________
    avatar
    رونالدينهو 10
    المديــر العــام
    المديــر العــام

    عدد الرسائل : 1569
    تاريخ التسجيل : 01/12/2007

    رد: لجنة الإحتراف ترفض نقل هوساوي للإتحاد

    مُساهمة من طرف رونالدينهو 10 في الإثنين 03 ديسمبر 2007, 6:35 pm

    يعطيك العافية حمستني

    رونـــ10ـــي
    عضو نشيط جدا
    عضو نشيط جدا

    عدد الرسائل : 138
    العمر : 27
    العمل/الترفيه : طالب
    تاريخ التسجيل : 11/11/2007

    رد: لجنة الإحتراف ترفض نقل هوساوي للإتحاد

    مُساهمة من طرف رونـــ10ـــي في الإثنين 03 ديسمبر 2007, 8:23 pm

    مشكور ويعطيك الف عافية
    avatar
    رونالدينهو 10
    المديــر العــام
    المديــر العــام

    عدد الرسائل : 1569
    تاريخ التسجيل : 01/12/2007

    رد: لجنة الإحتراف ترفض نقل هوساوي للإتحاد

    مُساهمة من طرف رونالدينهو 10 في الإثنين 03 ديسمبر 2007, 9:14 pm

    مشكور على المرور

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت 23 يونيو 2018, 9:27 pm