كوورة

تمتع بــ عالم الرياضة معنا


    الهلال بـ(خلطة دفاعية) يسقط النصر بالثلاثة

    شاطر
    avatar
    maldini
    المـــايـــــســـتــــرو

    عدد الرسائل : 371
    العمر : 28
    تاريخ التسجيل : 01/11/2007

    الهلال بـ(خلطة دفاعية) يسقط النصر بالثلاثة

    مُساهمة من طرف maldini في الأربعاء 07 نوفمبر 2007, 11:41 am

    رسخ تفوقه التام على غريمه التقليدي في الدوري..
    الهلال بـ(خلطة دفاعية) يسقط النصر بالثلاثة






    المفرج صالح جماهير فريقه
    بهدف ولااروع (تصوير: نايف الحربي)


    كتب - ابراهيم العسيري:
    في مباراة مثيرة في شوطها الأول.. متدنية المستوى في شوطها الثاني .
    حسم الهلال لقاء القمة مع جاره وغريمه التقليدي النصر بثلاثة اهداف مقابل هدف سجلت جميعها في الشوط الأول.
    المباراة شهدت تكافؤاً بين الفريقين مع افضلية هلالية في الاستفادة من الفرص وعلى غير العادة استفاد الهلاليون كثيراً من الكرات الثابتة ومن خلالها سجلوا اهدافهم الثلاثة.. فيما استحوذ النصراويون على الكرة كثيراً دون تحقيق فائدة تذكر.
    الهلال رفع رصيده الى (12) نقطة ليصعد للمركز الرابع فيما تراجع النصر للمركز السادس برصيد (11) نقطة.
    المباراة
    لم يمهل الفريقان متابعي المباراة لالتقاط الانفاس حيث بدأت اللقاء منذ الدقيقة الأولى باداء هجومي مفتوح اعطى انطباعاً بنية احد الفريقين بتسجيل هدف مبكر في الدقيقة (11) تحصل الهلال على (فاول) نفذه التايب داخل منطقة الجزاء ارتدت من الدفاع النصراوي على رأس القوس (المكشوف!) الذي تواجد به عبدالعزيز الخثران سدد كرة صاروخية لم يرها شريفي الا وهي في الشباك كهدف اول هلالي..
    النصر لم يتأثر بهذا الهدف وواصل انتشاره الجيد وصراعه القوي وسط الملعب واستطاع وسط الفريقين (الزهراني، محسن القرني، التون، المبارك، عواد) من فرض سطوتهم وقام المبارك بمجهود كبير على الجهة اليسرى وفي وسط الملعب في حين لم يقدم عواد دوره في الجهة اليمنى التي كانت تعاني من الجانب النصراوي.
    في الدقيقة (15) تحصل الهلال ايضاً على ضربة زاوية وصلت لرأس عبدالله الزوري الغير مراقب داخل الصندوق ليضع الهدف الثاني للهلال.
    النصر ايضاً لم يتأثر بهذا الهدف وواصل اداءه الجيد وحاول التون كثيراً ونجح في الدقيقة (17) حيث مرر كرة جميلة لسعد الحارثي المنطلق من الجهة اليسرى سددها قوية ارتطمت في العارضة وتخطت خط المرمى كهدف اول نصراوي مستحق للفريق الاصفر.
    بعد هذا الهدف هدأ اللعب كثيراً وهبط اداء الوسط النصراوي في حين واصل الهلال نفس ادائه وسط غياب للشلهوب والغامدي والصويلح في حين كان التايب هو المحرك الاساسي ومصدر القلق الأول للنصر.
    الهلال استغل بخبرته هذا الهدوء النصراوي وبدأ بالتركيز أكثر للحصول على الكرات الثابتة التي أثبتت جدواها في المرمى النصراوي..
    في الدقيقة "37" فاول من جديد للهلال نفذه التايب ارتد أيضاً من دفاع النصر لرأس الصويلح الذي جهزها للمتمركز فهد المفرج وضعها مقصية جميلة في المرمى الخالي بعد خروج شريفي ليكمل الهلال عقد الهدف الثالث ويصعب المهمة على لاعبي النصر الذين خذلتهم الخبرة رغم أفضليتهم في الانتشار والسيطرة والوصول للمرمى الهلالي.
    قبيل نهاية هذا الشوط كرة عكسية حاول الدعيع الامساك بها "فلتت" منه ووصلت للمبارك المتحرك الذي سددها مباشرة خارج المرمى لينتهي هذا الشوط بتقدم الهلال
    1/3.في الشوط الثاني انتظر المدرب النصراوي فوكي بوي عشر دقائق ليزج بمحمد الشهراني بديلاً لعواد لتعزيز خط الهجوم النصراوي.
    التغييرات تتابعت للفريقين فزج مدرب الهلال بسعد الذياب بديلاً للشلهوب "الغائب".
    التغييرات لم تأت بجديد وواصل الفريقان نهجهما حيث امتلك النصر زمام المباراة لكن دون خطورة في حين أعطت خبرة الهلال لاعبيه فرصة أفضل لتهدئة اللعب واستغلال الاندفاع النصراوي لقيادة هجمات مرتدة..
    في الدقيقة "64" كاد مشعل المطيري أن يقلص الفارق بتسديدة صاروخية أبعدها الدعيع بصعوبة. بعده بخمس دقائق ضربة حرة مباشرة نفذها الشهراني أنقذها الدعيع، في الدقيقة "75" زج كوزمين بالغنام بديلاً للكلثم لتعزيز الجانب الدفاعي، آخر ربع ساعة هبط الأداء واقتنع الفريقان بالنتيجة لذلك انحصر اللعب في وسط الملعب.
    وأجرى فوكي بوي تغييرات متأخرة جداً، في الدقيقة "83" و"87" بادخال الواكد ومرزوق بدلاء لمحسن والمبارك في حين حل ياسر القحطاني بديلاً للصويلح.
    ولم تؤثر هذه التغييرات في نتيجة اللقاء أو حتى في مستوى المباراة الذي شهد شوطه الثاني انخفاضاً ملحوظاً في أداء اللاعبين عكس الشوط الأول المثير فنياً. ليعلن حكم اللقاء المقهوي عن نهايته هلالياً
    avatar
    TOTTI 10
    المديــر العــام
    المديــر العــام

    عدد الرسائل : 1516
    العمر : 29
    الموقع : www.koora2.ahlamontada.com
    المزاج : رايـــق ولايـــق
    تاريخ التسجيل : 27/10/2007

    رد: الهلال بـ(خلطة دفاعية) يسقط النصر بالثلاثة

    مُساهمة من طرف TOTTI 10 في الأربعاء 07 نوفمبر 2007, 11:44 am

    مشكور عزيزي على الموضوع

    ومبروك الفوز لك عشاق الزعيم

    وحظ اوفر للنصر ...

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة 22 يونيو 2018, 10:57 pm